0

إهداء:لم أرك، لم تريني، لكني لمحت طيفك في ذاك البستان

كنت وحيدة/مهترئة

All-alone

 

 

بقلم:هداية شمعون(*)

إنني الآن أراه ممددا على سرير كان يوما لي..

ألمح نثرات الدماء التي تغطي الألحفة البيضاء..

كان ذاك الجسد يوما جسدي..كان يشبهني إلى حد ما..

أقترب رغم الخوف الذي يعتريني.. أقترب رغم السحب الضبابية التي باتت تغطي رؤياي

كان الوقت نهارا ..بل كان ليلا..

وكنت نائمة.. باكية..

أذكر ذلك الوميض المنزلق من أمامي.. كنت اثنتان بل كنت قد أصبحت اثنتان/ الأولى هي أنا، والأولى هي الثانية

كنت خرساء رغم طلاقة لساني/ عمياء رغم اتساع عيناي/ صماء/بعد أن صم صراخي ما تبقى لي من معنى..

أذكره تماما الآن كانت الأشجار عالية عالية لم يتسع صدرها لتحميني بعد أن خذلني البشر..

كنت قد مضيت في طريق قرب جامعتي حين فاجأني كنت أعرفه جدا/قريب العائلة/تقدم لخطبتي

رفضته لأنه رجل متزوج، ومن قريبتي/ وكذا فعل أهلي..

الآن أذكر ملامحه المجردة من الإنسانية.. كان مختالا/محتالا/عضلاته تبتلع مقاومتي..

وجدت نفسي في ثوان معدودة مقيدة في عربته..صراخي كتمه بحقده..

كنت أراني الآن ممددة على سريري للمرة الأخيرة.. ألمح خيط الدم المهلهل من جبيني/كنت خارج المكان/خارج الجسد/بين ثنايا الألم كنت أتمتم/أهذي..

لحظات/دقائق مريرة/ مقطعة الثياب/ينهال على ضربا/الكرم شاهد حي على نحيبي/وحدي /وحدي

بكتني الأرض وقذف التراب بنفسه منتحرا ليسترني/كنت بدأت أتلوى ألما/ضربي/اغتصابي

من قال أني كنت أنا/كانت الأخرى/كنت أذوي/أنيني تسمعه وريقات الشجر/تساقطت بفعل الخطيئة الأولى لتستر ما تبقى

كنت فاغرة/مهزومة/منكسرة/ملتاعة/محطمة/كنت أخرى/كنت أنا/لم أكن أنا/مشتتة/مذبوحة على قربان الرغبة

كنت هناك/دقائق ميتة خلت/كنت أستميت لأدفع بحقده نحو جسدي/أبصق في وجه يقترب من أنفاسي/صراخي كان نازفا بعد أن غادرني صوتي مذعورا من عار قادم لامحالة/منهكة/مجنونة كنت أنا الأخرى

حفرت بقدماى تراب الكرم، التحفتني ذرات الرمل/غبار الأرض/أوراق الشجر/مستميتة لنجدتي/سقط من السماء جذع شجرة/هويت به على رأسه بما تبقى..

هرولت لا ألوي على شىء/عيون أمي تسبقني/قلب أبي كاد يوقف محاولتي الفرار/إلى أين أمضي..

فقدت بوصلتي وظللت أجري/ وقفت ببابهم/هم أهلي/هي أمي/هو أبي

تلقفا ذعري وشرودي/جنوني/وبكائي/احتضنا جسد تناثرت قطرات الدم البكر على أنحائه/فاجعة هي..!!

حفظا سري/بات سرا/حفظا عاري/بات عارا/بت مغتصبة/بت بلا جسد..!!

بكيت طويلا/انتظرت طويلا أن يجف البكاء/كانت ملامحي تذوي/كجسدي المسفوك/كنت أشعر بالعار/بالخطيئة تبتلعني

ضحية أنا/لكنه رسم لي طريقا معبدا بالأشواك والدماء/كنت قد بدأت أصبح غيري/ليست مثلي

عار يلاحقني/لا أغادر غرفتي/هجرت دراستي/هجرت كتبي/وصديقاتي/حاولت عبثا نسيان جسدي

لكني كلما اتجهت خطوة أشم رائحته/تلتصق بي/أفرغ صورتي حين ألمحها في المرآة/أفزع مني...!!

أراها تلك التي عاشت لحظات الموت/لحظات الانسحاق/الهزيمة

انكسار يشرخ روحي/كنت أصبحت أكثر من واحدة/بل أكثر وأكثر..

لم أعد أغادر سريري/صمت أمي يذبحني/هروب عيناي والدي يقتلني/أهرب ثانية لمعتقلي الذي اخترته بيداي

لم أتجاوز الثانية والعشرون عاما/تجاوزت المئة عام..

الهمسات من حولي/والجسد المسلوب لم يعد ملكي/ما عادت أحلام الصبا

وكليلة مجهولة النسب خشيت من جسدي/كنت أخافه/ أخشى أن ينقض على/كما فعل بين الأشجار الباسقات

وكنت وحيدة/مهترئة

قتلوا المغتصب/عرفوا بموتي/كنت أنهار رويدا رويدا/حاولوا مرارا مؤازرتي/لكني كنت قد أصبحت غيري..

ممددة على سريري في المشهد الأخير/جاء قادما كنت في غفوة من الانكسار/من الهزيمة

وضع فوهة الموت في رأسي/لم اشعر لحظتها ببرودة المعدن/لم أشعر بلهيب الرصاصة

سرقتني النوم من الحياة/سرقت مني الرصاصة انكساراتي/لكني تركتك انكسارا آخر..

إرسال تعليق Blogger

 
Top